رؤية عجمان

 

تنفرد الإمارات العربية المتحدة في تجربتها التنموية، بأنها استطاعت الموازنة بين أصالة تاريخها الإنساني الضارب في الجذور، وحاضرها المشرق، في ظل قيادة رشيدة وضعت قواعد النهضة العامرة، لتتوالى الإنجازات وتتعاظم النتائج . وإدراكًا لأهمية تواصل إسهامات إمارة عجمان في المسيرة التنموية الإماراتية وتعزيزها، تحرص حكومة عجمان على المشاركة القوية في الإستراتيجيات والأجندات والمبادرات والبرامج الوطنية، لخدمة محاور التنمية وأبعادها، بما يصب في مصلحة الوطن ويعلي دعائمه. وانطالقًا من هذه الغاية، يأتي إطلاق ”رؤية عجمان 2021 ،”لتعكس الطموح إلى تحقيق مجموعة من الغايات االستراتيجية، بالتوافق مع ”رؤية الإمارات 2021 ”و بالتركيز على مسارات واضحة لتحقيق التنمية المستدامة والمخرجات المتميزة .

عجمان 2021

مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الإتحاد 

مجنمع سعيد

مجتمع متلاحم منطلق بروح إيجابية ، فخور بتراثه معتز بقيمه ، يتواصل بمسؤولية مع عناصر بيئته ، متعلم .. طموح .. ويساهم بفعالية في تحقيق تنمية شاملة ومتزنة . 

إقتصاد أخضر

حركة اقتصادية نشطة، تساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة، التي تهدف إلى تحقيق الرفاه والازدهار في مجالات الحياة شتى ؛ فهو يتجاوب بمسؤولية وحكمة للحفاظ على موارد الطبيعة ومراعاة قيم المجتمع ، ويفتح آفاقًا واسعة لاحتضان الطاقات الوطنية وصقلها بالمعرفة والتكنولوجيا ، تشجعه في ذلك سياسات وحوافز حكومية عصرية وشاملة .

حكومة متميزة

يتسم العمل الحكومي في عجمان بالكفاءة والفعالية ، ويعكس في نتائجه متطلبات املجتمع وبيئة األعمال ، تقود مؤسساته كفاءات مواطنة متسلحة بالمعرفة والطموح ، وتواكب خدماته ومتغيرات العصر وتنافسية السوق ، تبنى قراراته بحكمة، وترسم خططه بحنكة ، ُ حكم عملياته سياسات ذكية وتشريعات صلبة وأطر علمية ُ و منظمة .

المبادئ العامة لإستراتيجية حكومة عجمان

تتطلع استراتيجية حكومة عجمان، إلى تنفيذ خطط وبرامج وأعمال الحكومة كافة، بما ينسجم مع مجموعة من املبادئ التوجيهية العامة، وصوال إلى تحقيق رؤية عجمان 2021. ً وتتمثل هذه املبادئ بـ :

  • إعلاء التوافق ما بين محاور رؤية عجمان 2021 ،و رؤية الامارات 2021 ،بالأنسجام مع استراتيجيات الحكومة الاتحادية، والتكامل مع الأجندة الوطنية
  • دعم القدرات التنافسية للإمارة، وترقيتها في مجالات التنمية المستدامة وبناء الاقتصاد الأخضر، وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز دوره التنموي.
  • التركيز على تحقيق الرفاه الإجتماعي والسعادة المجتمعية، والحفاظ على القيم والثوابت الإماراتية الأصيلة. 
  • تبني منظومة تشريعات محلية تتسم بالفعالية والكفاءة واملوضوعية، وتحديث التشريعاتالنافذة بما يضمن الملائمة مع متطلبات واتجاهات المرحلة. 
  • زيادة الفعالية في ممارسة األدوار التنظيمية، ووضع السياسات لحكومة عجمان، والإرتقاء بمستوى  خدماتها المقدمة للمتعاملين .
  • انتهاج وترسيخ ثقافة التميز المؤسسي، والأخذ بمنهجيات التخطيط الأستراتيجي، والمواظبة على تطوير أنظمة الأداء.
  • إدارة الموارد الحكومية بكفاءة واقتدار، وترسيخ الشفافية والنزاهة والحوكمة الرشيدة. 
  • تعزيز ثقافة الإستثمار في بناء الإنسان، كونه دعامة أساسية للتنمية، وتطوير قدرات الكوادر البشرية .  

© 2017 Festival Land. All Rights Reserved